المراجع باللغة العربية:
- احمد سعد أبو رمان(2000)، أبي سعيد الديوه جي، التسويق السياحي والفندقي: المفاهيم والأسس العلمية، ط 1، دار الحامد للنشر والتوزيع،عمان: الأردن.
- تومي صالح، مدخل لنظرية القياس الاقتصادي(1999)، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر.
- شرابي عبد العزيز، طرق إحصائية للتوقع الاقتصادي(2000)، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر.
- متولي عبد العاطي محمد علي(2000)، التقييم الاقتصادي لإستراتيجيات تنشيط الطلب السياحي في وقت الأزمات، بدون دار نشر، مصر.
- محمد يسرى دعبس(1993)، التربية السياحية والتنمية الشاملة، دار المعارف، القاهرة: مصر.
- محمد يسرى دعبس(2020)، العولمة السياحية، سلسلة الدراسات السياحية و المتحفية رقم11. الملتقي المصري للإبداع و التنمية.
- مولود حشمان(2002)، نماذج وتقنيات التقدير قصير المدى، ديوان المطبوعات الجامعية، الجزائر.
المراجع باللغة الأجنبية:
- Régis Bourbonnais, économétrie(2009), 7e édition, Dunod, paris : France.
المذکرات والاطروحات:
- عبلة مخرمش(2006)، تقدير نموذج التنبؤ بالمبيعات باستخدام السلاسل الزمنية، رسالة ماجستير علوم اقتصادية، جامعة ورقلة.
- عدالة العجال(2005)، تحليل مبيعات المؤسسة الوطنية للصناعات الميکانيکية ولواحقها ودوره في تحديد نموذج التنبؤ العام، مذکرة ماجستير، جامعة وهران.
- على موفق(2002)، أهمية القطاع السياحي في الاقتصاد الوطني، مذکرة ماجستير في العلوم الاقتصادية، جامعة الجزائر03.
- کواش خالد(2004)، أهمية السياحة في ظل التحولات الاقتصادية، أطروحة دکتوراه، جامعة الجزائر03.