1- أبو السعود، عزام توفيق (2015): الخطة الاستراتيجية للاقتصاد المقدسي، الغرفة التجارية الصناعية العربية بالقدس، القدس، فلسطين.
2- أبو السعود، عزام توفيق (2010): الأوضاع التجارية في مدينة القدس -المشکلات الراهنة ومتطلبات التطوير، الغرفة التجارية الصناعية العربية بالقدس، القدس، فلسطين.
3- أوليدي، سعد (2013): دور الاستراتيجية التسويقية في رفع الحصة السوقية للمؤسسة الخدمية – دراسة حالة موبيليس وکالة ورقلة، رسالة ماجستير، جامعة قاصدي مرباح، الجزائر.
4- جاد الله، إبراهيم موسى (2009): دور السياحة الفلسطينية في التنمية المستدامة الواقع وسبل التطوير، رسالة ماجستير غير منشورة، عمادة الدراسات العليا، جامعة القدس، القدس، فلسطين.
5- الراهب، القس متري (1990): ارتباط المسيحيين بالقدس، دراسات فلسطينية اسلامية مسيحية، القدس، فلسطين.
6- حلايقة، محمد، وإيناس عطاري، وسارو نکشيان (2016): تطوير القطاع السياحي في القدس الشرقية، معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس), فلسطين.
7- خضر، جمال (2015): الإرث العربي المسيحي في القدس، مؤتمر يوم القدس العاشر، کلية الآداب، جامعة بيت لحم، فلسطين.
8- السويسي، حافظ حامد (2012): الموقف العربي من القدس 1967م – 2001م، بحث مقدم لنيل درجة البکالوريوس، جامعة القدس المفتوحة، غزة، فلسطين.
9- شراب، محمد حسن (1994): بيت المقدس والمسجد الأقصى دراسة تاريخية موثقة، ط1، المکتبة العربية، بيروت.
10- طه، حمدان (2014): السياحة في القدس المحتلة، القدس، فلسطين.
11- عجعج، لبنى محمود محمد (2007): تخطيط وتنمية السياحة التراثية في محافظة نابلس، رسالة ماجستير في التخطيط الحضري والإقليمي، کلية الدراسات العليا، جامعة النجاح الوطنية، نابلس، فلسطين.
12- عطية، عبير (2019): التنمية السياحية على المستويين الدولي والمحلي، جامعة الإسکندرية، مصر.
13- الفلاح، بلال (2012): السياحة في الاراضي الفلسطينية، تحليل الاهمية والاثر، معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني – ماس، فلسطين.
14- معهد أبحاث السياسات الاقتصادية -ماس (2012): المهن الحرفية التقليدية في القدس واقعها وسبل حمايتها، القدس، فلسطين.
15- ملوخية، أحمد فوزي (2007): التنمية السياحية، دار الفکر الجامعي، ط 1، مصر.
16- وزارة السياحة والاثار (2011): المعالم الدينية والسياحية لمدينة القدس، مرکز المعلومات الوطني الفلسطيني – وفا، فلسطين.