ظهر في الآونة الأخيرة توجه نحو تبني مفهوم التسويق المستدام باعتباره أحد أدوات التميز للمؤسسات الصناعية والخدمية- ومنها المؤسسات السياحية والفندقية - من أجل تقديم منتجات وخدمات تلبي حاجات ورغبات عملائها في ظل الحفاظ على البيئة وحفظ حق الأجيال القادمة. وبالرغم من أهمية التسويق المستدام، إلا أنه لم يتم تطبيقه بشكل فعال داخل قطاع السياحة العربي عموما وفي قطاع الضيافة خاصة حتى وقتنا الحاضر، فالاهتمام المؤسسي بالاستدامة قد تأثر بعدد من العوامل المختلفة من بينها تكاليف الطاقة والتلوث، واستخدام الموارد الطبيعية، واهتمامات المستهلك بتلك القضايا. وتتمثل المساهمة العلمية لتلك الورقة البحثية في تقديم اطار نظري لمفهوم التسويق المستدام في صناعة الضيافة وذلك للوصول الى نتائج وتوصيات تساهم في تحسين الأداء التسويقي لمؤسسات الضيافة.
زهري, محمد عبدالفتاح, طالب, طالب هادي, & الخزاعلة, شاكر. (2023). التسويق المستدام كاتجاه حديث في صناعة الضيافة: مدخل نظري. المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 4(7), 57-72. doi: 10.21608/kjao.2023.317423
MLA
محمد عبدالفتاح زهري; طالب هادي طالب; شاكر الخزاعلة. "التسويق المستدام كاتجاه حديث في صناعة الضيافة: مدخل نظري", المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 4, 7, 2023, 57-72. doi: 10.21608/kjao.2023.317423
HARVARD
زهري, محمد عبدالفتاح, طالب, طالب هادي, الخزاعلة, شاكر. (2023). 'التسويق المستدام كاتجاه حديث في صناعة الضيافة: مدخل نظري', المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 4(7), pp. 57-72. doi: 10.21608/kjao.2023.317423
VANCOUVER
زهري, محمد عبدالفتاح, طالب, طالب هادي, الخزاعلة, شاكر. التسويق المستدام كاتجاه حديث في صناعة الضيافة: مدخل نظري. المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 2023; 4(7): 57-72. doi: 10.21608/kjao.2023.317423