فاعلية الاستراتيجية التسويقية في ترقية النشاط السياحي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

جامعة البويرة-الجزائر-

المستخلص

      تمثل صناعة السياحة إحدى الصناعات العالمية الرائدة و يعود ذلك الى تأثيرها الكبير على مختلف الاقتصاديات لكل من الدول المصدرة للسياح و المستقبلة لهم، كما  تعتبر السياحة قطبا هاما و حيويا حيث احتل مكانة بارزة في العديد من الدول حيث انها  من بين أهم القطاعات المكونة للاقتصاد ، لاعتبارات تتعلق بحجم الإيرادات المالية بحيث تكمن أهميتها في زيادة مصادر الدخل الفردي والوطني ، تحسين ميزان المدفوعات وتحقيق التوازن فيه ، تحقيق التنمية الاقتصادية، خلق فرص العمل وايضا جلب العملة الصعبة، و غيرها من المميزات الهائلة، بحيث يشكل نشاط التسويق السياحي العامل الرئيسي في تفعيل القطاع السياحي لأنه يقوم بتحديد حاجات ورغبات السياح وتحريك دوافعهم ورغباتهم.