تمثل صناعة السياحة إحدى الصناعات العالمية الرائدة و يعود ذلك الى تأثيرها الكبير على مختلف الاقتصاديات لكل من الدول المصدرة للسياح و المستقبلة لهم، كما تعتبر السياحة قطبا هاما و حيويا حيث احتل مكانة بارزة في العديد من الدول حيث انها من بين أهم القطاعات المكونة للاقتصاد ، لاعتبارات تتعلق بحجم الإيرادات المالية بحيث تكمن أهميتها في زيادة مصادر الدخل الفردي والوطني ، تحسين ميزان المدفوعات وتحقيق التوازن فيه ، تحقيق التنمية الاقتصادية، خلق فرص العمل وايضا جلب العملة الصعبة، و غيرها من المميزات الهائلة، بحيث يشكل نشاط التسويق السياحي العامل الرئيسي في تفعيل القطاع السياحي لأنه يقوم بتحديد حاجات ورغبات السياح وتحريك دوافعهم ورغباتهم.
عز الدين, وادي, & عاشور, حيدوشي. (2023). فاعلية الاستراتيجية التسويقية في ترقية النشاط السياحي. المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 4(6), 73-98. doi: 10.21608/kjao.2023.288200
MLA
وادي عز الدين; حيدوشي عاشور. "فاعلية الاستراتيجية التسويقية في ترقية النشاط السياحي". المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 4, 6, 2023, 73-98. doi: 10.21608/kjao.2023.288200
HARVARD
عز الدين, وادي, عاشور, حيدوشي. (2023). 'فاعلية الاستراتيجية التسويقية في ترقية النشاط السياحي', المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 4(6), pp. 73-98. doi: 10.21608/kjao.2023.288200
VANCOUVER
عز الدين, وادي, عاشور, حيدوشي. فاعلية الاستراتيجية التسويقية في ترقية النشاط السياحي. المجلة العربية لعلوم السياحة والضيافة والآثار, 2023; 4(6): 73-98. doi: 10.21608/kjao.2023.288200